المشاركات

عرض المشاركات من فبراير, ٢٠٢٠

قيادات تعليم سوهاج تشارك في ورشة عمل بالوزارة لتفعيل المبادرة الرئاسية « حياة كريمة »

صورة
كتبت - ريهام يحيي والسيد عزوز شاركت قيادات التعليم بسوهاج، اليوم الثلاثاء، في ورشة العمل التي عقدت بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واستمرت لمدة يوم واحد؛ لوضع آليات و مقترحات للقري الأكثر احتياجًا، في ضوء المبادرة الرئاسية « حياة كريمة »، بحضور الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين. وأوضح الأستاذ عطا الميمونى، مديرعام التعليم العام بسوهاج، أن الورشة ناقشت عدة محاور أهمها : علاج التسرب التعليمي، ومدي احتياج القرية لفصول رياض أطفال، أيضًا علاج كثافة الفصول المرتفعة، وكذلك انشاء فصول بالتعليم المجتمعي. شارك بالورشة الأستاذ فاضل كامل النحاس، مدير التعليم الإبتدائي المركزى، ومديرو الإدارات التعليمية. 

إصابة 3 مواطنين بالتسمم بسبب الشاي في نجع حمادي

صورة
أصيب 3 أشخاص فى مركز نجع حمادى شمال محافظة قنا بالتسمم، عقب تناولهم "شاى" منتهى الصلاحية. تلقى اللواء شريف عبد الحميد ، مدير أمن قنا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة نجع حمادى، يفيد تلقيه إشارة من هيئة إسعاف قنا تفيد اصابة عدد من الأهالي بعد تناولهم الشاس بدائرة المركز. وعلى الفور انتقلت سيارات إسعاف لنقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، وبالفحص تبين إصابة 3 أشخاص،  بالقيئ المستمر وآلام في البطن، وهي أعراض التسمم، وتبين أنهم عقب تناول شاى أصيبوا بهذه الأعراض وتم نقلهم إلى مستشفى نجع حمادى لتلقى العلاج، وتم إبلاغ النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

تماسيح أسوان تلتهم الاتحاد السكندري بهدف نظيف

صورة
احتفلت الصفحة الرسمية لنادي أسوان الرياضي، عبر تويتر بالفوز الثمين الذي حققه أبناء الجنوب على حساب مضيفه الاتحاد السكندري، بهدف مقابل لا شيء، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 17 من عمر مسابقة الدوري العام على استاد الماكس. وكتبت صفحة أسوان: تماسيح النيل مازالت تفترس الأخضر و اليابس أسوان يفوز علي الإتحاد السكندري خارج الديار بهدف نظيف سجلة " فادي فريد. وواصل فريق أسوان صحوته الكروية مع نهاية الدور الأول من عمر مسابقة الدوري العام، ليحصد أبناء الجنوب الانتصار الثالث على التوالي بعد الفوز على حرس الحدود والإسماعيلي في الجولتين الماضيتين. وسجل فادي فريد مهاجم أسوان هدف الفوز لأبناء الجنوب في الدقيقة 81 من عمر المباراة. بهذا الفوز يحصد فريق أسوان انتصاره الثالث على التوالي بعد الفوز على الإسماعيلي وحرس الحدود، ليرفع رصيده إلى النقطة 18 في المركز الـ 11 بجدول ترتيب مسابقة الدوري العام، متخلياً عن المركز الـ 14 مركزه السابق. فيما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 27 في المركز الرابع بجدول الدوري.

إصابة 5 أشخاص بطلقات نارية في مشاجرة بأسيوط

صورة
أصيب 5 أشخاص بطلقات نارية متفرقة في مشاجرة نشبت بين عائلتين لخلافات بسبب لهو الأطفال بديروط في أسيوط. تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، بوصول بلاغ من الأهالى بوقوع مشاجرة بالأعيرة النارية وسقوط مصابين خلف المستشفى بالبندر دائرة المركز. وتبين من الفحص أن سبب المشاجرة خلافات بين أطفال العائلتين أثناء اللعب في الشارع. وأسفرت المشاجرة عن إصابة "جمال بهنساوي جمعة 42 عاما، وياسر بهنساوي جمعة 52 عاما، ورضا خالد فوزي 25 عاما، وأحمد رفعت عبدالبديع 35 عاما، وجرى تحويلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وخالد فوزي محمد  52 عاما، ونقل إلى مستشفى ديروط، وتحرر محضر بالواقعة

" الكتابة والدراماتورج " ورشة تدريبية بالجيزة

صورة
كتب - مصطفي الشرفي  أقيمت بمكتبة البحر الأعظم بالجيزة، اليوم، ورشة تدريبية بعنوان"الكتابة المسرحية والدراماتورج"، حاضر فيها المخرج أحمد مختار والكاتب والمخرج شاذلى فرح، حيث ناقشت الورشة عناصر المسرح وتأثيرها على الكتابة. واستعرض مختار، تصورات القدماء المصريين عن الكون والطبيعة، وتطرق بالحديث إلى أسطورة إيزيس وأوزوريس، عقب ذلك قام كل متدرب بعرض مشهد تمثيلي مسرحى وآخر سينمائي من تأليفه. وأكد علي عدم كتابة المشهد على وتيرة واحدة فلابد من التنوع حتى لا يصاب المشاهد بالملل وينصرف عن المشاهدة، كما يجب على الكاتب تخيل كل مشهد على الورق، وأوضح أن الكتابة السينمائية تناول كل التفاصيل وعكس الكتابة المسرحية التى تترك بعض التفاصيل لمخيلة المشاهد، كما استعراض عناصر العرض المسرحى وهى النص، الممثلين، الإضاءة، الموسيقى، الديكور، الملابس، اكسسوارات، اخراج، إلى جانب السينوغرافيا، موضحًا خصائص كل عنصر مع كيفية استخدامه في العمل المسرحي. وتحدث فرح، عن تجربته الشخصية مع الدراماتورج، موضحًا كيفية تحويل ن ص عالمى إلى نص محلى، وذلك من خلال مراعاة جغرافية المكان وقوانين البيئة لرسم شخصيات