موسم سياحي مُبشر في أسوان


أكد خيرى محمد على رئيس غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر بأسوان على أن الحركة السياحية تشهد إنتعاشة حقيقية وملموسة مع حلول الموسم السياحى الشتوى بمدن الصعيد بشكل عام ، ومدينة أبو سمبل السياحية بشكل خاص .

وتوقع خيرى محمد بأن نسب الإشغال السياحى من المقرر أن تصل إلى أعلى معدلاتها خلال ذروة الموسم الشتوى بمدينة أسوان لتتخطى نسبة الـ100%.

وقال رئيس غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر بأسوان بأن الموسم السياحى الحالى مبشر جدًا بتوافد عدد كبير من السائحين الأجانب على مدن المحافظة ، خاصة أسوان وأبو سمبل وإدفو وكوم أمبو بالتزامن مع بداية الموسم بنهاية شهر سبتمبر الماضى .

وتابع خيرى محمد بأن أسوان تستضيف العديد من الفعاليات والأحداث والمهرجانات الهامة حيث أن من أبرزها إستضافة عاصمة الشباب الإفريقى خلال شهر ديسمبر القادم منتدى أسوان للسلام والتنمية تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ، وبحضور عدد من زعماء ورؤساء دول العالم ، وأن أجندة أسوان مليئة بالعديد من المهرجانات والفعاليات الأخرى التى تستضيفها ومنها أيضًا ما تشهده حاليًا من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى والذى تشارك فيه 30 دولة و 16 فرقة للفنون الشعبية .

وأشار إلى أن الموسم السياحى الحالى يعتبر من أفضل المواسم السياحية خلال الآونة الأخيرة ، خاصة فى ظل إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى أسوان عاصمة الشباب الأفريقى ، وأيضًا عاصمة الثقافة والاقتصاد الأفريقية، واللتان كانا بمثابة قبلة الحياة لهذه المدينة السياحية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالمستندات تعرف على قيمة البدل النقدي حسب تذاكر السفر الجديدة

صعيد مصر وعلاقته بشبه الجزيرة العربية حاليا في سوهاج

١٠٣ مرشحا لانتخابات مجلس النواب في بني سويف