المشاركات

عرض المشاركات من أغسطس, ٢٠٢٠

إصابة 3 أشخاص في تصادم سيارتين بالمنشاة

صورة
  أصيب 3 أشخاص بإصابات متفرقة بالجسم، في تصادم سيارتين ملاكي ونقل على الطريق الزراعي الغربي بدائرة مركز المنشاة.   تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، اخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشأة، يفيد بوقوع حادث تصادم على الطريق الزراعي الغربي بين سيارتين ووجود مصابين.   انتقل ضباط البحث الجنائي وضباط إدارة المرور، وبالفحص تبين أنه أثناء سير سيارة ملاكي قيادة المدعو "صابر. ب" 41 سنة موظف، يقيم بدائرة قسم أول سوهاج، اختلت عجلة القيادة بيده، واصطدم بسيارة نقل قيادة "علي. ع" 23 سنة سائق، يقيم بناحية غرب الكوبري بدائرة قسم أول سوهاج حال دورانها علي الطريق .   أسفر الحادث عن إصابة كل من قائد السيارة الأولى و"أندرو . ا" 17 سنة طالب، و"ميمي. ب" 39 سنة ربة منزل يقيمان بدائرة مركز البلينا، بكدمات وجروح متفرقة بالجسم، من مستقلي السيارة الأولى.   تم نقل المصابين للمستشفى المركزي، وبسؤال قائدي السيارتين والمصابين قرروا بمضمون ما تقدم وتم تحرير محضرا بالواقعة كما تم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

إغلاق جزئي لطريقى الفيوم وإسكندرية الصحراوي 4 أيام لتوصيل كابلات كهرباء

صورة
  تجرى إدارة المرور بالتنسيق مع محافظة الجيزة، إغلاقا جزئيا لطريق الفيوم، وطريق إسكندرية الصحراوي لتوصيل كابلات كهرباء لمحاور الرماية، تستمر لمدة 4 أيام، تبدأ من غدِ الساعة 12 صباحآ حتى 6 صباحآ دون تعطيل حركة المرور .   وقال مصدر أمنى، إن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ستنفذ قطع عرضي بطريق الفيوم وطريق اسكندرية الصحراوي لتوصيل كابلات كهرباء بمحاور ميدان الرماية خاص بمشروع تطوير طريق الفيوم .   وأضاف المصدر، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة ستقوم بإجراء غلق جزئي لطريق الفيوم وطريق أسكندرية الصحراوي بمحيط ميدان الرماية لتوصيل كابلات كهرباء وذلك لمدة " 3 ايام " ابتداء من يوم الأحد الموافق 30/8/2020 وحتي يوم الأربعاء الموافق 2/9/2020، علي أن تكون الأعمال بدءا من الساعة 12 صباحآ حتي الساعة 6 صباحآ دون تعطيل حركة المرور .   ولفت المصدر، أن إدارة المرور تناشد قائدي المركبات بالتعاون مع الخدمات المرورية والالتزام بالتعليمات المرورية، مضيفا أن الشركة المنفذة بنشر كافة وسائل الأمن الصناعي والمساعدات الفنية أثناء الأعمال، كما ستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات الم

وزير الري السودانى يهدد بوقف التفاوض حول سد النهضة

صورة
  أكد ياسر عباس، وزير الري والموارد المائية في السودان، أن التفاوض هو الحل الوحيد لحل أزمة سد النهضة، ولكن لن يكون هناك تفاوض إلى ما لانهاية ولكنه تفاوض يقود إلى نتائج .   وأضاف عباس في مؤتمر صحفي، أذاعه التليفزيون السوداني، أن الأطراف الثلاثة في مفاوضات سد النهضة لم تتمكن من دمج المسودات الثلاثة، كما كان محدد في ختام التوقيت الذي حدده الاتحاد الإفريقي وهو 28-8-2020، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن تخاطب كل دولة بمفردها رئاسة الاتحاد الإفريقي .   كما أكد عباس، أن التوصل لاتفاق في مفاوضات سد النهضة يحتاج إلى قرار من القيادات السياسية العليا في البلدان الثلاثة، أعلى من الوزراء وأن مواصلة التفاوض بالصيغة الحالية لن يكون مجديا .   وأشار إلى أن الوفد السوداني، جدد التأكيد بأن المفاوضات هي الطريق الوحيد للتوصل لاتفاق وأنه سيكون مستعدا وحريصاً على استئناف المفاوضات في أي وقت بعد ان   تحدد رئاسة الاتحاد الإفريقي .  

نتيجة الدبلومات الفنية غدًا الأحد

صورة
  أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أن الاعتماد والإعلان الرسمى لنتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2020، سيكون 12:30  غدًا الأحد، وسيكون هناك بيان إعلامي عن نسب النجاح في الشهادات المختلفة للدبلومات الفنية، موضحًا أن نسب النجاح أقل بعض الشئ من نسب العام الماضى.   وتابع نائب وزير التربية: سيكون هناك بيان إعلامى أخر عن أوائل الشهادات المختلفة والدرجات التي حصلوا عليها، وعلي أى حال عدد الأوائل هذا العام أقل قليلا من العام الماضي وبالطبع البنات مكتسحات لقائمة الأوائل.   وشدد رئيس الامتحانات على أنه تم تحديد الأوائل وسيكون عددهم فوق الـ30 طالب وطالبة من جميع نوعيات الدبلومات الفنية، مشيرًا إلى أن من يدخل امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية 236 ألف طالب فى دبلوم الثلاث سنوات و3 آلاف فى دبلوم الخمس سنوات بإجمالى 239 ألف طالب وطالبة سوف يؤدون امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية 2020.  

مباراة الأهلي والمصري في موعدها بدون تأجيل

صورة
  أكد وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أنه لا يوجد أي نية لتأجيل مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي والمقرر لها مساء السبت ضمن حسابات الأسبوع الـ23 من مسابقة دوري المصري .   وأضاف العطار في تصريحات عبر شاشة "أون تايم سبورتس 1"   :"البروتوكول الجديد رابيد تيست تم وضعه من وزارة الصحة وليس من اتحاد الكرة نحن لا نخترع شيء ".   وتابع :"رغم أن وزارة الصحة أخطرتنا بالروتوكول الجديد إلا أننا انتظرنا الخطاب الرسمي من أجل تنفيذ القرار ".   وعن حقيقة وجود عينات إيجابية مصابة بفيروس كورونا داخل فريق الأهلي، أوضح العطار قائلًا :"غير صحيح وجود أي إصابة داخل فريق الأهلي، والدليل على كلامي أن جميع لاعبي الأهلي في الملعب، وإذا حدث ووجد حالة مصابة سيتم منع اللاعب من النزول للملعب".  

نزلة البرقي ببني سويف تغرق في مياه الصرف الصحي

صورة
  تُعد قرية نزلة البرقي التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف غنية برجالها و علماءها ومشايخها ، فقيرة بمرافقها والإهتمام بها من قبل المسؤولين كونها على الحدود الجنوبية للمحافظة والتي تبعد عنها بأكثر من 60 كيلو متر جنوبا ، ومتاخمة بل ومتداخله مع حدود محافظة المنيا الشمالية .   وعلى الرغم من وجود مدارس ابتدائى واعدادى ومعهد ديني إلا أنه لا يوجد بالقرية وحدة بيطرية ولا مكتب بريد ولا سنترال ولا صرف صحي وهو ما تسبب في تهديد منازل القرية بسبب مياه الصرف الصحي التي تؤذى أساسات المنازل بالقرية.

إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالأقصر

صورة
  شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، حملة إزالة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة برئاسة رئيس المدينة العميد علاء عبد الجابر .   كان ذلك في إطار تعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بإزالة التعديات على أملاك الدولة بنطاق المحافظة تنفيذًا لتوجهات الدولة بالتصدي بكل حسم لأشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.   وأسفرت الحملة عن تنفيذ 7 قرارات إزالة تعديات بمدينة القرنة وقرية الغربى قامولا، وكذلك تنفيذ إزالة 3 حالات تعديات فى المهد، وذلك بإجمالى مساحة 5 قراريط .   شارك فى الحملة كل من حجازى النحاس، ومصطفى جبريل نائبا رئيس مركز القرنة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الهندسية وإدارة المتابعة الميدانية ومعدات الحملة الميكانيكية ومركز شرطة القرنة.