المشاركات

عرض المشاركات من ديسمبر, ٢٠١٩

مطار سفنكس يستقبل أولى الرحلات الدولية

صورة
استقبل مطار سفنكس الدولي المصري، الاثنين، أولى الرحلات الدولية لشركة "فلاى جوردن" القادمة من الأردن، وعلى متنها 104 راكب في تشغيل خط جديد بين الأردن ومحافظة الجيزة ليبدأ المطار فعليًا في استقبال الرحلات الدولية. واستقبل طاقم العلاقات العامة في المطار، الواقع غربي العاصمة القاهرة، الركاب بإهدائهم الورود والهدايا التذكارية والإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم وخروجهم من المطار إلى أسرهم التي كانت في استقبالهم. يذكر أنها المرة الأولى، التي يستقبل المطار رحلات جوية دولية بعد افتتاحه في يناير الماضي، حيث بدأ التشغيل التجريبي لمدة 15 يومًا لرحلات مصر للطيران الداخلية ثم وصلت الرحلة الأولى دوليًا من الأردن ليبدأ التشغيل الفعلي للمطار.

سوهاج تستعد لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي

صورة
كتب - عبد الباسط الشعيبى تابع الأستاذ محمد أبو الفضل، مديرعام إدارة المنشاه التعليمية بسوهاج، اليوم الاثنين، مدرسة المنشاه الثانوية الجديدة المشتركة؛ للاطمئنان على جاهزيتها استعدادًا لاستقبال طلاب الصف الأول والثانى لآداء امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام 2020/2019م، مؤكدًا علي ضرورة توفيرالإضاءة المناسبة وسبل الراحة بلجان الامتحانات تيسيرًاعلي أبنائنا الطلاب.    وعلى صعيد آخر تفقد أبو الفضل، مدرسة أسماء بنت أبى بكر الإعدادية بنات؛ لمتابعة أعمال تحرير استمارات التقدم لامتحانات الشهادة الاعدادية، أيضًا للاطمئنان علي جاهزيتها لاستقبال امتحانات النقل للصفين الأول والثانى الإعدادى وتوفير  خامات الامتحان بها.  

هاشتاج #انقذوا_مسلمي_الإيجور يتصدر تويتر تضامنًا مع «مسلمي #الإيغور»

صورة
تصدر هاشتاج #انقذوا_مسلمي_الإيجور ، قائمة الأكثر تداولًا على موقع التغريدات القصيرة تويتر، ردًا على الانتهاكات التي ترتكبها الصين بحق مسلمي الإيجور.   وأعلن مستخدمو تويتر من خلال تغريداتهم تضامنهم التام مع مسلمي الإيغور في مواجهة اضطهاد الصين لهم كأقلية.   ورصدت عدة تقارير القمع الذي تمارسه الصين ضد قبائل الإيجور، منذ ضم الصين مناطق تعرف بتركستان الشرقية إلى أراضيها وأعادت تسميتها بـ «تشينجيانج» والتي تعني الحدود الصينية الجديدة، وكان أغلبية سكان هذه المنطقة من مسلمي الإيغور.   وتمارس الصين رقابة مشددة تجاه مسلمي الإيجور، وتتنوع أشكال الاضطهاد والقمع التي تمارسها الصين في عدة ممارسات، إذ تفرض عليهم تحميل تطبيقات على هواتفهم من أجل التجسس الإجباري عليهم كما يتم منع الرجل من إطلاق لحاهم والنساء من ارتداء الحجاب، فضلًا عن تركيب أجهزة تتبع بشكل إجباري على سياراتهم، الأمر الذي دفع العديد منهم للهجرة خارج الصين ولكن تم تسليمهم من قبل بعض الدول التي هاجروا إليها.   وعبر رواد تويتر عن غضبهم من ممارسات الصين من خلال تغريداتهم، إذ طالب البعض بمقاطعة المنتجات الصينية ودعم تلك الأقليات.

حفلة تعذيب بحجة اخراج الجن من جسد ربة منزل تنتهي بوفاتها ببني سويف

صورة
قامت أسرة بتعذيب سيدة حتى الموت بحجة إخراج الجن "العفريت" بعد إقناعها بأنها ممسوسة من الجن لأنها تعاني من اضطرابات نفسية فى بنى سويف. ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهمين الذين اعترفوا بارتكاب الواقعة لاعتقادهم بإصابة المجني عليها بمس جن ومعالجتها روحانيًا.  وتمكنت قوات الشرطة بمديرية أمن بني سويف، من ضبط 3 سيدات وموظف، لاشتراكهم في جلسة روحانية، لاستخراج "جن" من ربة جسد منزل، ما تسبب في وفاتها عقب الاعتداء عليها بالضرب، في أماكن متفرقة من الجسم، وأمرت النيابة العامة، بحبسهم على ذمة التحقيقات. كانت البداية، بتلقي اللواء زكريا صالح، مدير أمن بني سويف، إخطارا من مأمور مركز شرطة الواسطى، يفيد بتلقيه بلاغا من "حسن. أ"، 33 عامًا، نجار، مقيم قرية جزيرة المساعدة بمركز الواسطى، بوفاة زوجته "فاطمة. ق"، 22 عامًا، ربة منزل. وتبين من التحريات الأولية، والانتقال والفحص ومناظرة الجثة، أن المتوفاة بكامل ملابسها بداخل غرفة نومها بالطابق الأول، وبها إصابات ظاهرية، عبارة عن كدمات باليد اليمنى والصدر، وجروح وسحجات متفرقة في الجسم. كما تبين من ا

لعبة العصا تنتهي بتهشيم رأس طالب ثانوي في القليوبية

صورة
لقى طالب ثانوى مصرعه فى مشاجرة نشبت مع نجار ، خلال قيامهما بالرقص بالعصي على  المقاعد بأحد حفلات العرس، حيث تعدى  المتهم علي المتوفى بعصا خشبية "شومة" على رأسه فأرداه  قتيلا فى الحال وتولت النيابة التحقيق. تلقى اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية ، إخطارا  بتبلغ مركز شرطة الخانكة إشارة  من مستشفي عين شمس التخصصي بوصول " محمد ح ح " 18 سنة طالب بالصف الثاني الثانوي الزراعي ومقيم كفر حمزه – دائرة المركز مصاب ( نزيف داخلي بالمخ ) وتوفي فور وصوله المستشفى وتم التحفظ علي الجثة تحت تصرف النيابة العامة. وعلى الفور انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز، وبالفحص وسؤال كل من والد المتوفى  حسين ح ي مزارع ، قرر بحدوث مشادة كلامية بين المتوفى وبين " حسين ج ح " وشهرته " إبراهيم جمال " 29 سنة نجار حال قيامهما باللهو والرقص بالعصي علي المقاعد بأحد حفلات العرس بناحية محل اقامتهما تطورت المشاجرة تعدي خلالها المتهم علي المتوفي بعصا خشبية ( شومه ) على رأسه محدثا إصابته التي أودت بحياته. وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم ، وبمواجهته أقر بارتكاب  الوا

الزمالك يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع سموحة سلبيًا

صورة
واصل الزمالك مسلسل فقد النقاط السهلة، واكتفى بالتعادل السلبي مع سموحة، في الجولة التاسعة من منافسات بطولة الدوري الممتاز ، رغم العرض الجيد الذي قدمه الأبيض. لعب الزمالك مباراة جيدة في مجملها وكان الفريق الأفضل والأقرب للتسجيل إلا سوء التوفيق الذي لازم لاعبيه حال دون تحقيقهم لفوز كبير مساء اليوم أمام فريق سموحة الذي اكتفى بالدفاع طوال المباراة والاعتماد على الهجمات المرتدة على استحياء معتمدًا على مهارة نجمه ناصر ماهر. بهذا التعادل رفع الزمالك رصيده للنقطة 14 ليقبع في المركز الرابع بجدول الدوري، وكذلك رفع سموحة رصيده لنفس الرصيد من النقاط ولكن في المركز الخامس بفارق الأهداف.

المؤبد لعامل قتل مزارعًا في خصومة ثأرية بقنا

صورة
حكمت محكمة جنايات قنا، بمعاقبة عامل بالسجن المؤبد لقتله مزارعًا بسبب خلافات ثأرية بقنا. ترجع وقائع القضية إلى أغسطس 2012 عندما عثرت أجهزة الأمن بقنا، على جثة محمد قاسم محمد العموري 35 عامًا، مزارع "مقيم بقرية الصالحية"، مصابًا بوابل من الأعيرة النارية. وتبين من التحريات وقتها، أن وراء ارتكاب الواقعة عز. أ. ص. ب، وأشقائه صالح، وأشرف، وبخيت، ونجله محمد، وعمهم عبدالباسط، لوجود خلافات ثأرية بينهما، فتم إحالة القضية برقم 8130 لعام 2012 جنايات مركز قنا، وقيدت برقم 1944 لعام 2012 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات التي عاقبت المتهم الأول بالسجن المؤبد.   صدر الحكم برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، وعضوية المستشارين سعيد محمد دسوقي الجزار، وشريف عفت مصطفى، وأمانة سر صلاح فراج، ومحمد حسني، وعلاء محمد.

الشياطين خطفوا الدراويش بخاتم سليمان

صورة
واصل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي انتصاراته في بطولة الدوري العام، ونجح في تحقيق فوزه السابع على التوالي بفوز صعب على الإسماعيلي بهدف نظيف عن طريق المنقذ وليد سليمان صاحب خاتم سليمان، في الدقيقة 77 من اللقاء الذي أقيم على ستاد المكس بالإسكندرية مساء اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة التاسعة للمسابقة. قدم دراويش الاسماعيلي مباراة جيدة تنظيميًا ولعبوا بروح عالية وكادوا أن يخطفوا نقطة التعادل من الشياطين، إلا أن خبرة لاعبي الأهلي وإصرارهم على الفوز حسم المباراة في دقائقها الأخيرة برأس الحاوي سليمان. بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 21 نقطة ليتربع في صدارة جدول ترتيب المسابقة رغم أن لديه مباراتين مؤجلتين، بينما توقف رصيد الإسماعيلي عند النقطة 13 في المركز السادس.

إعدام 55 كيلو لحوم وأسماك على يد شبح المجازر بسوهاج

صورة
شنت إدارة المجاذر و التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بسوهاج، بقيادة الدكتور أحمد حمدي، الذي يلقبه الأهالي بالشبح، حملة مكبرة، بالاشتراك مع الرقابة التموينية، على محلات الجزارة والسوبر ماركت ومحلات بيع الأسماك بمدينة سوهاج، لمتابعة سلامة اللحوم والأسماك والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي. وقامت الحملة بإعدام 55 كيلو لحوم مجمدة وأسماك، بواقع 25 كيلو لحوم مجمدة، و 30 كيلو أسماك، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه الضبط. شارك في الحملة كل من: الدكتور ريمون فايز، والدكتور عصام حمدي، والدكتورة وفاء السيد، أطباء إدارة المجازر و التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري.

مصرع 3 شباب في السعودية بسبب حمار !!

صورة
في حلقة جديدة من مسلسل حوادث الإبل والحيوانات السائبة على الطرق في السعودية باصطدام السائقين بها وتسببها في وقوع ضحايا الطرق لخروجها المفاجئ أمامهم، تسبب أمس الجمعة حمار سائب في مقتل 3 شباب. وتسبب الحمار في انقلاب السيارة التي كانت تقل الشباب على الطريق بمحافظة بلقرن في السعودية بحسب صحيفة المرصد. حيث ظهر الحمار فجأة على الطريق أمام سيارة «هوندا أكورد» التي حملت 3 شباب على متنها مما تسبب في اصطدامهم به على طريق الطائف. وطالب المواطنون والسكان، المسؤولين بضرورة اتخاذ إجراءات لحماية السائقين من الظهور المفاجئ للحيوانات السائبة، مثل الجمال والكلاب الضالة.