المشاركات

عرض المشاركات من سبتمبر, ٢٠١٩

وزيري يفتتح دير بضابا بنجع حمادي بعد ترميمه بحضور محافظ قنا و الأنبا كيرلس

صورة
كتب / رومانى نصرى افتتح الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الاعلي للآثار نيابة عن وزير الآثار، و اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا و الأنبا كيرلس اسقف نجع حمادي و توابعها دير بضابا بنجع حمادي بعد ترميمه بحضور المهندس وعد الله ابو العلا رئيس قطاع المشروعات . و أوضح وزيري، أن الدير خضع لأعمال ترميم شامل (دقيق - معماري) منذ عام ٢٠١٤م، تحت اشراف قطاع المشروعات وقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية وبتمويل من الدير. واوضح المهندس وعد أبو العلا رئيس قطاع المشروعات أن أعمال الترميم شملت الثلاث كنائس الموجودة بالدير، حيث تم تدعيم اساسات الكنائس، وتدعيم جدران الحوائط الحاملة مع استكمال الجزء العلوى المفقود بنفس نوعية الطوب الموجودة بالحوائط بالاضافة الي معالجة الشروخ و اخشاب السقف وعمل طبقات العزل ضد الرطوبة والحرارة، ووضع شبكة كهرباء كاملة حديثة. وأشار أبو العلا، إلى أنه تم عمل ترميم دقيق لبعض الجدران داخل وخارج الكنائس، وللبئر الأثري الموجود داخل الدير. كما تم استبدال المبنى المتهالك خاص بدورات المياة بمبنى جديد. ومن جانبه قال عاطف الدباح مدير المكتب الفني للا

مصرع مزارع وإصابة نجله في مشاجرة بالأسلحة النارية في قنا

صورة
لقى مزارع مصرعه وأصيب نجله، بطلقات نارية، اليوم الاثنين، فى مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية بقرية الشيخ علي التابعة لمركز دشنا. تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة دشنا، يفيد بمصرع خيري عبداللاه محمود 57 عامًا، وإصابة نجله يحيي 16 عامًا، بطلقات ناري، في مشاجرة بين عائلتين على قطعة أرض زراعية بقرية الشيخ علي. توجهت قوة أمنية من مركز شرطة دشنا، لموقع المشاجرة، وتم فضها كما تم نقل الجثة و المصاب إلى مستشفى دشنا المركزى. كذلك تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 4 أشخاص متهمين في الواقعة، وتم إخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

سلطات المطار تضبط محاولة تهريب كمية من النقد المصرى بالمخالفة للقانون

صورة
تمكنت سلطات أمن مطار القاهرة الدولى، اليوم الاثنين، من ضبط محاولة تهريب كمية من النقد المصرى بالمخالفة لقانون البنك المركزى بشأن انتقال النقد مع المسافرين، وتحرر محضر بالواقعة . قالت مصادر أمنية بالمطار، إن إدارة البحث الجنائى بالمطار، تلقت إشارة باعتزام أحد الأشخاص تهريب مبالغ مالية حال سفره إلى دولة الإمارات، وبتفعيل إجراءات البحث والتحرى، وتم تتبع راكب حصل على تذكرة سفر على طائرة شركة مصر للطيران المتجهة إلى دبى . وأضافت المصادر أنه تم ترقب الراكب وحال تواجدة لانهاء الاجراءات، وبتفتيش حقائبة عثر بداخلها على مجموعة من الكاتلوجات مخبا بداخلها 218 ألف 400 جنيه، بالمخالفة لقانون البنك المركزى بشأن انتقال النقد بحوزة المسافرين. وأمر اللواء حسين منيع، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى، باتخاذ الإجراءات  القانونية اللازمة.

فايلر يصحح أخطاء لاعبي الأهلي قبل مواجهة الإنتاج

صورة
عقد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة بالفيديو قبل انطلاق مران الفريق الذي يقام على ستاد مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة. وشهدت المحاضرة مراجعة النقاط الفنية الخاصة بمباراة الإنتاج الحربي، واستعراض ملخص مباريات الأهلي السابقة لتصحيح الأخطاء ومشاهدة لقاءات الإنتاج للكشف عن الثغرات الدفاعية والتحذير من مراكز القوى الهجومية. ويستعد الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي، في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري، والمقررة مساء الأربعاء المقبل، على ستاد السلام. وكان الفريق الأحمر حقق فوزًا كبيرًا على كانو سبورت، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل لدور المجموعات، وكانت نتيجة الذهاب انتهت لصالح المارد الأحمر بهدفين دون رد.

محافظ بنى سويف يوافق على ترقية 4036 عاملا بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية

صورة
أصدر المستشار هانى عبد الجابر، محافظ بنى سويف، قرار رقم "1599" لسنة 2019 بالموافقة على ترقية 4036 من العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية اعتبارا من 1 يوليو 2019، الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية في 30 يونيه 2019 ، إلى المستويات الوظيفية المستحقين لها مع احتفاظهم بأقدميتهم المتبقية بعد الترقية. وحسب بيان صادر عن العلاقات العامة والإعلام بديوان عام محافظة بنى سويف فانة يأتي هذا القرار فى ضوء قرار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم 65 لسنة 2019 بشأن تسكين وترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وبناء على محضر لجنة الموارد البشرية بديوان عام المحافظة والمعتمد محضرها بتاريخ 25 سبتمبر الجارى فى هذا الشأن.

خطة الحكومة استعدادا لفصل الشتاء وموسم السيول

صورة
استعدادا لفصل الشتاء وموسم السيول وهطول الأمطار كلف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، كافة المحافظين بالتنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية للوقوف بصفة دائمة على حالة الطقس ومعرفة التنبؤات الخاصة بسقوط الأمطار على مستوى الجمهورية، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.   كما كلف رئيس الوزراء أيضا بتفعيل غرف العمليات فى المحافظات بجانب إجراء المراجعة المستمرة لمخرات السيول، ومصارف الأمطار .   كما تضمنت خطة الحكومة استعداد لفصل الشتاء التنسيق بين غرف العمليات فى كل من وزارتى التنمية المحلية والموارد المائية والري؛ للوقوف على المشكلات التى تواجه المحافظات فى هذا الموسم، والتنسيق مع مركز التنبؤات بمعهد بحوث الموارد المائية وهيئة الأرصاد ووزارة الرى، وحصر كافة إمكانيات المحافظات من المستشفيات ونقاط الإسعاف ومُعدات الحماية المدنية ومهمات الإغاثة التى يمكن استخدامها، بالإضافة إلى القيام بتطهير مخرات السيول والبرابخ وسدود الإعاقة وبلاعات الصرف.   وتضمنت خطة الحكومة أيضا تشكيل لجان المرور على مراكز الإغاثة للتأكد من جاهزيتها، وتشكيل مجموعات عمل مُدربة لمجابهة أخطار السيول وتحديد أما

التأديبية تجازى 6 مسئولين بمحلية أسوان لتمرير كابل كهربائى بأرض ملك التعاون الزراعى

صورة
قضت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، بمعاقبة رئيس قسم التنظيم بالوحدة المحلية لمركز دراو سابقًا بمدينة أسوان، ومدير الادارة الهندسية سابقًا، وفنى تنظيم بوحدة كوم امبو على المعاش، ورئيس الوحدة المحلية سابقًا، بغرامة تعادل 5 أضعاف الأجر الأساسى والوظيفي لهم، وخصمت أجر 30 يوم من فنى تنظيم بذات الوحدة .    وغرمت أيضا رئيس الوحدة المحلية لمدينة ومركز دراو سابقًا وحاليا بالمراقبة العامة للتنمية الريفية، 3 أضعاف أجره الوظيفى، وذلك لانهم لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة ولم يحافظوا علي أموال وممتلكات الوحدة التى يعملون بها وأتو ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة .    صدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين نائب رئيس مجلس الدولة .    وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن المحال الأول والثانى والثالث، لإصدارهم رخصة لأحد العقارات بالمخالفة لقانون البناء، على أساس أن الأرض شارع فضاء على خلاف الحقيقه، برغم انها مخصصة لإدارة التعاون الزراعى، مما مكن من بناء أرضي وأربع أدوار، وليس 3 أدور كما ينبغى .    وأو

رفع 480 طن قمامة ومخلفات صلبة بقرية "السمطا" بسوهاج

صورة
أعلنت محافظة سوهاج عن رفع 480 طن قمامة ومخلفات صلبة من شوارع وكورنيش قرية "السمطا" بمركز ومدينة البلينا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج خلال جولته المفاجئة بالقرية عقب إفتتاحه لمشروعات الصرف الصحي بالبلينا السبت الماضي. وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن الوحدة المحلية بالبلينا نفذت حملة مكبرة بقرية السمطا التابعة للوحدة القروية بني حميل، استمرت على مدار 3 أيام، مشيراً إلى أنه تم رفع 150 طن قمامة ومخلفات في اليوم الأول، و200 طن في اليوم الثاني، و130 طن في اليوم الثالث، لافتاً الى رفع جميع التراكمات بكورنيش قرية السمطا. وكشف المتحدث الرسمي عن استمرار الأعمال بالقرية وبشوارع المدينة حتى رفع كافة التراكمات، وظهور المدينة بالشكل اللائق.  

أحمد بدير: الجمهور يفضل دراما الصعيد

صورة
قال الفنان أحمد بدير إن المشاهد المصري يعشق المسلسلات التي تتناول مشكلات الصعيد،لافتا إلى أن هناك أعمال عديدة تلقى عروضا للمشاركة فيها خلال الفترة الأخيرة وحققت نجاحا جماهيريا . وأضاف أحمد بدير: أن الجمهور المصري يعشق هذه النوعية من الأعمال سواء في الدراما أو السينما،لافتا إلى أن كل الأعمال التي تركز على الصعيد تحقق نجاح كبير، وأيضا مسلسل "سلسال الدم" للنجمة عبلة كامل حقق نسبة مشاهدة عالية ،الدراما الصعيدية تعيد إلى الأسرة والقيم الجميلة. مسلسل "البيت الكبير " المسلسل دراما صعيدية ينتمي لنوعية الأعمال الدرامية الطويلة، ويناقش قضايا المرأة في الصعيد، فيما يتعلق بالإرث وتسلط الرجال والثأر، وغيرها من المشكلات الاجتماعي، ويشارك في بطولته لوسي، أحمد بدير، حجاج عبد العظيم، لقاء سويدان، الراقصة دينا، طارق صبري، ريم هلال، دنيا المصري، أحمد صيام، شريف باهر، تيسير عبد العزيز، إيمان أيوب، أحمد النقلي، وعلى الوصال.

أحلام تدعو لملك المغرب بعد مرضه

صورة
حرصت النجمة الإماراتية أحلام علي الدعاء لملك المغرب محمد السادس بعد الوعكة الصحية التي تعرضت لها حيث نشرت صورة له عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام". وعلقت على الصورة : " أسال الله العظيم رب العرش العظيم، أن يخفف عليكم آلامكم ويشفيكم شفاءً لا يغادر سقما، يا رب العالمين يا صاحب الجلالة محمد السادس وأن يتمم شفائكم عاجلًا غير آجلًا بإذن الله العظيم الملك محمد السادس". وأصيب العاهل المغربي محمد السادس بـ"التهاب الرئتين الفيروسي الحاد"، بحسب ما أفاد بيان للديوان الملكي الأحد. وجاء في البيان، الذي وزعته "وكالة المغرب العربي للأنباء" الرسمية في البلاد، أن "الطبيب الخاص لمحمد السادس، أوصاه بالخلود لفترة راحة". وأشار البيان إلى أن الوعكة الصحية للعاهل المغربي منعته من السفر إلى فرنسا لحضور جنازة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك.

مصرع ربة منزل سقطت من شرفة منزلها بأسوان

صورة
لقيت ربة منزل مصرعها عقب فقدانها لتوازنها فى شرفة شقتها بأسوان لتسقط على الأرض من الطابق الخامس. كان اللواء محمد عمارة مدير أمن أسوان قد تلقى إخطارًا من اللواء حمدى هاشم رئيس المباحث الجنائية يفيد بمصرع ربة منزل تدعى"مريم. س" 53 سنة، إثر سقوطها من الطابق الخامس بمنزلها فى منطقة المحمودية بأسوان. وبانتقال ضباط المباحث تبين أن السيدة أثناء وقوفها بشرفة منزلها بالطابق الخامس، اختل توازنها وسقطت على الأرض غارقة فى دمائها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة أسوان تحت تصرف النيابة العامة . وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، فيما أمرت النيابة بسرعة استعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

مسرح عرائس للتوعية بترشيد المياه في البحر الأحمر

صورة
أعلنت شركة مياه البحر الأحمر عن انطلاق حملات للتوعية المائية بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2019/ 2020. وقامت الشركة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومنطقة البحر الأحمر الأزهرية بتنفيذ أنشطة للتوعية بأهمية المياه وضرورة ترشيد استهلاكها والتعريف بالمجهودات المبذولة من الدولة لتوصيل كوب مياه نظيف، تستهدف طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية بجميع مدن المحافظة. وتشتمل أنشطة التوعية على تنفيذ ندوات للتوعية وإذاعة مدرسية عن المياه وزيارات لمحطات التحلية وورش عمل ومجلات صحافة مدرسية ومعسكرات بالغابة الشجرية ومسابقات فنية وثقافية بالإضافة إلى تشكيل فرق سر الحياه. وكانت شركة مياه البحر الأحمر استهدفت أكثر من 50 ألف طالب العام الدراسي السابق بمراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، حيث تم تنفيذ 75 ندوة و60 إذاعة مدرسية جميع فقراتها عن أهمية المياه و50 زيارة لمحطة اليسر لتحلية المياه ومحطات التحلية بمدن القصير سفاجا مرسى علم والشلاتين بالإضافة إلى تنفيذ أكثر من مائة ورشة فنية ومسرح للعرائس لتطبيق قصة البحث عن نقطه مياه. كما قامت الشركة بتنفيذ ورش

سقوط نصاب يوهم الشباب بقدرته على توظيفهم ببني سويف

صورة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص ببنى سويف، لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تعيينهم فى وظائف حكومية وتسفيرهم للعمل بالخارج. تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغات من 3 مواطنين – مقيمين بمحافظة بنى سويف، بتعرضهم لواقعة احتيال من أحد الأشخاص بزعم قدرته على تعيينهم بوظائف بالعديد من الوزارات الحكومية وشركات القطاع العام أو تسفيرهم للعمل بالخارج بمهن مختلفة ومرتبات مجزية -خلافًا للحقيقة-. أسفرت التحريات عن تحديد المتهم وهو مالك إحدى مؤسسات المقاولات - مقيم بمنطقة زهراء المعادى بمحافظة القاهرة - سبق اتهامه فى 8 قضايا "تبديد، شيك، سرقة متجر"، وقيامه بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى النصب والاحتيال على المواطنين الباحثين عن فرصة عمل بوظائف حكومية فى الوزارات والمؤسسات الحكومية بالبلاد أو خارج البلاد لتحسين مستوى معيشتهم، وزعم علاقته بكبار المسئولين ببعض الجهات الحكومية، وقدرته على تعيينهم بوظائف مختلفة بتلك الجهات أو تسفيرهم للعمل بالخارج، حيث بلغت حجم تعاملاته (190 ألف جنيه). عقب تقنين

ضبط 3 أطنان جبن فاسد بالإسكندرية

صورة
تمكن ضباط شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية من ضبط 3 أطنان من الجبن غير الصالح للإستهلاك الآدمي داخل مخزن مواد غذائية بمنطقة العامرية، غربي المدينة قبل طرحها للبيع في الأسواق. وردت معلومات لضباط شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بقيام ضبط مالك معمل ألبان "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة العامرية أول بمحافظة الإسكندرية بحيازة كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إستعدادًا لطرحها للبيع للجمهور بطرق الغش والتدليس لتحقيق أرباح غير مشروعة. عقب تقنين الإجراءات، تمت ماهمة المخزن وضبط داخله كمية قدرها 3 أطنان من الجبن، غير صالحة للإستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وإعادة تعبئتها داخل عبوات منتج نهائى للمصنع مدون عليها بيانات وهمية لتضليل الأجهزة الرقابية، طبقًا لما ورد بتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية. تم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة المختثة لمباشرة التحقيق.

مصرع سائق توك توك بطلق ناري فى قنا

صورة
لقي سائق توك توك، مصرعه متأثرًا بطلق ناري غادر، أطلقه عليه لصوص، أثناء محاولته الدفاع عن التوك التوك الذي يعمل عليه ليل نهار لتلبية احتياجات أسرته. تلقى اللواء مجدي القاضي- مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة أبوتشت، بمصرع أحمد جمال عبدالباقي 20 عامًا، سائق توك توك، ومقيم بفرشوط، مصرعه، إثر إصابته بطلق ناري في البطن. تبين من تحريات العميد عبد المنعم قرشي، رئيس فرع البحث الجنائي ، والمقدم أحمد عبد الحق، وكيل فرع البحث الجنائي ، أن المجني عليه، يعمل سائق توك توك، وطلب منه سامح.ا.م 27 عامًا، وعرفات.ع.م 20 عامًا، عاطلان، توصيلهما من فرشوط إلى أبوتشت، وحاولا سرقة التوك توك، وأثناء مقاومته لهما، أطلقا عليه أعيرة نارية، أسفر عن مصرعه عقب وصوله المستشفى. تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهمين والسلاح المستخدم في الواقعة، والتوك توك المسروق، و إخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

المنيا تستعد لاستقبال فصل الشتاء والأمطار

صورة
واصلت محافظة المنيا إجراءاتها الاحترازية لمواجهة موسم الشتاء والطقس الغير مستقر والتي تحذر منه هيئة الأرصاد الجوية وإمكانية حدوث سيول بالمحافظة من خلال الاستعداد الجيد. وقرر اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، تشكيل لجنة تضم كل من ( إدارة الأزمات والكوارث – التضامن الاجتماعي – الهلال الأحمر – منظمات المجتمع المدنى – الشباب والرياضة) وذلك للمرور على مخرات السيول ومراكز الإغاثة للتأكد من مدى جاهزيتها والوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجه المحافظة والتغلب عليها استعدادًا لمواجهة أوضاع الطقس الغير مستقرة والتي من المتوقع حدوثها خلال موسم الشتاء القادم. وأكد قاسم على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المناسبة تحسبًا لحدوث السيول خلال موسم الشتاء مكلفًا الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة جميع مخرات السيول ومعرفة مدى صلاحيتها وجاهزيتها لاستقبال السيول والأمطار، وإعداد تقارير دورية بشكل مستمر لتقييم الوضع الحالي للمخرات والمتابعة الدقيقة للأرصاد لمعرفة الأحوال الجوية أولا بأول. وشدد على ضرورة مراجعة مخرات السيول وجميع الأماكن التي من المتوقع أن تتعرض لسيول، مع التطه

امرأة منتقبة تخطف طفلة رضيعة من مركز صحة المرأة بأسيوط

صورة
فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول أسيوط من ربة منزل مقيمة بقرية الحواتكة بدائرة مركز شرطة منفلوط بقيام سيدة "منتقبة" ترتدى الزى الخاص بطاقم تمريض مركز صحة المرأة بمستشفى أسيوط الجامعى بدائرة القسم بخطف كريمة إبنها "طفلة حديثة الولادة" بزعم تسليمها لوالدتها لإرضاعها وذلك حال تواجدها بالمستشفى صحبة زوجة نجلها. فقد تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بأسيوط أسفرت جهوده أن وراء إرتكاب الواقعة (موظفة إدارية بإحدى المدارس بدائرة مركز شرطة البدارى) ، ومقيمة بذات الدائرة. وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافها وضبطها بمسكنها وبصحبتها الطفلة المختطفة ، بمواجهتها إعترفت بإرتكابها الواقعة وقررت بسابقة حملها ووفاة الجنين وإخفائها ذلك الأمر عن زوجها وإيهامه بإستمرار الحمل وعقدها العزم على إختطاف طفل حديث الولادة وقيامها فى سبيل تنفيذ ذلك بالتردد على المستشفى بزعم متابعة الحمل وإتفاقها مع إحدى العاملات بها "جارى تحديدها وضبطها" على مساعدتها فى ذلك مقابل مبلغ مالى. كما أضافت بسابقة توجهها ل

مصرع وإصابة 6 في انقلاب سيارة بوداي النطرون

صورة
لقى شخصان مصرعهما كما أصيب 4 آخرين بجروح وسحجات وكدمات واشتباه كسور إثر وقوع حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوي بدائرة مركز وادي النطرون، وتم نقل الجثث إلى ثلاجة حفظ الموتى والمصابين إلى مستشفى وادى النطرون المركزى كان اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة تلقى بلاغا من مركز مركز وادي النطرون يفيد، بوقوع حادث انقلاب سيارة على الصحراوي، وبالانتقال والفحص والمعاينة تبين أن الحادث أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين بجروح وسحجات وكدمات واشتباه كسور باماكن متفرقة. وتم نقل الجثث و المصابين لمستشفى وادى النطرون المركزى..وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ربة منزل تقتل طفلتها للانتقام من زوجها بالأقصر

صورة
تجردت ربة منزل من كل معانى الأمومة والإنسانية وألقت بطفلتها حديثة الولادة بترعة بالأقصر وألصقت التهمة بزوجها للانتقام منه. تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء أيمن راضي مدير أمن الأقصر إخطارا من مركز شرطة القرنة يفيد بإبلاغ ( ر . م .أ) 26 سنة ربة منزل بقيام زوجها ( ح . أ .ح ) 30 سنة بإرسال شخصين ملثمين، وخطفوا نجلتهما "أسيل"، والتى تبلغ من العمر 40 يوما. وعلى الفور تم تشكيل فريق بحثي، وتم القبض على والد الطفلة وبعد عمل تحريات وسماع شهود العيان والرجوع إلى الكاميرات بالشارع، تبين بقيام والدة الطفلة بإلقاء نجلتها بترعة ساحل أرمنت لإغراقها، وبعد تأكدها من موتها ذهبت إلى مركز الشرطة لإلصاق التهمة بزوجها لوجود خلافات زوجية بينهما. تم القبض على المتهمة وبمواجهتها اعترفت بقتلها طفلتها للانتقام من والدها وتم العثور على جثة الرضيعة بعد انتشالها من المياه ، تحرر محضرا بذلك وجار عرض المتهمة على النيابة .

الزمالك مهدد بالخروج من بطولة أبطال إفريقيا في أزمة مباراة جينراسيون

صورة
أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" خطابًا اليوم الأحد بخصوص مباراة الزمالك وجينراسيون فوت، ونقلها من القاهرة إلى الإسكندرية، وبالرغم من خوض مباريات محلية بالعاصمة المصرية. وقال الاتحاد الإفريقي في الخطاب الذي أصدره اليوم الأحد بتوقيع من السكرتير العام للاتحاد الأفريقي معاذ حجي "عقب التطورات التي وصلتنا بخصوص مباراة الزمالك وجينراسيون فوت يدرس (كاف) الموقف بعدما أدرك أن مباريات محلية في الدوري المصري أقيمت بالقاهرة." وأشار الاتحاد الأفريقي إلى مباريات انبي أمام طلائع الجيش، ببتروسبورت، مصر اف سي وأسوان في ستاد الكلية الحربية، والمقاولون أمام سموحة في استاد المقاولون أيام 26، و28 سبتمبر على الترتيب. واختتم الاتحاد الأفريقي حديثه، قائلًا: "نود أن نبلغكم أن القرار النهائي بخصوص الزمالك وجينراسيون سيتم إبلاغكم بها بمجرد اجتماع اللجان المسئولة." وقرر الاتحاد الأفريقي نقل مباراة الزمالك وجينراسيون فوت إلى ستاد الجيش ببرج العرب بعدما وصله خطاب من الأمن يؤكد صعوبة إقامة اللقاء بالقاهرة. صورة الخطاب :

صحة بني سويف تُغلق 43 منشأة طبية

صورة
واصلت مديرية الصحة ببني سويف، حملات المتابعة والرقابة على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات المركزية والعامة والخاصة والوحدات الصحية بالقرى. وكذلك الرقابة الميدانية على مستوى الخدمة بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمنشآت الطبية الخاصة، وتنفيذ جهود نوعية لتطوير مستوى الخدمة خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجا،وكذا الرقابة على الأسواق لضبط السلع غير الصالحة حفاظا على صحة المواطنين وذلك برئاسة الدكتور عبدالناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالمحافظة . حيث تم المرور على بعض المستشفيات المركزية" الرمد، ببا، الواسطى، الفشن ، ناصر" لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تواجد الأطباء وأطقم التمريض،حيث تم تقديم الخدمة الطبية "عن طريق الخط الساخن" لعدد 125 حالة، بالإضافة إلى ترخيص عدد 9 منشآت طبية خاصة،فضلًا عن المرورعلى 225 منشأة طبية، والذي أسفر عن غلق عدد 43 منشأة طبية، وترخيص مركز طبي تخصصي،وفي جانب العلاج الطبيعي فقد تم البدء في عقد 4 ورش عمل بالتعاون مع كلية العلاج الطبيعي بجامعة بني سويف، والتي بدأت في سبتمبر الجاري وتنتهى نوف

إصابة 33 مواطن في انقلاب أتوبيس بأسوان

صورة
أصيب 33 شخصا فى حادث إنقلاب أتوبيس للركاب كان يقل عددًا من المسافرين إلى السودان على طريق أسوان ـ أبو سمبل الدولى . كان مرفق إسعاف أسوان تحت إشراف الدكتور محمد الدخيلى مدير المرفق قد تلقى بلاغًا بوقوع حادث إنقلاب أتوبيس ركاب على طريق أبو سمبل الدولى بالقرب من الكيلو 175، وعلى الفور توجهت 15 سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ لنقل المصابين . وقد أسفر الحادث عن إصابة 33 شخصًا من المسافرين إلى السودان ، وتم نقلهم إلى مستشفى أبو سمبل الدولى، لتلقى العلاج اللازم بعد تعرضهم لإصابات ما بين جروح وكدمات وكسور. وتبين أن من بين المصابين مروة مجدى وعاطف حسين والصادق صديق وهناء موسى ومحمد حسين وحسين الحاج وأمجد كمال وأباذر على وأحمد عكاشة وخالد القاضى ومحمد عمر وخلف الله على وسلمى صادق وبشير أبو بكر ومحمد أدم ومبارك مختار وصابرين محمد وسماح عوض ومحمد عثمان وهنادى عطا وصديق عمر وأفراح محمد وشفيق خالد ومسره عثمان وهنادى إسماعيل وندى إسماعيل .

مصرع مواطن بطلق ناري في جلسة صلح بقنا

صورة
طلقات نارية خرجت من بندقية آلية، أطلقها شخص أهوج استقرت في جسد عامل كان كل همه تصفية الأجواء بين أبناء العمومية وإتمام الصلح بينهم. خرجت الطلقات النارية، أثناء محاولات الصلح بين المتخاصمين، دون أن يكون هناك تخوف من قبل المشاركين في جلسة الصلح، التي يعلم الجميع قدسية هذه الجلسات واستحالة تعرض المشاركين فيها لأي مكروه أو أذى.  مشادة كلامية حدثت بين طرفي النزاع خلال محاولات الصلح، وفى لحظة غادرة استل المتهم بندقية الآلية من بين ملابسه وأطلق وابلا من الأعيرة النارية في حضرة جلسة الصلح، ما تسبب في اختراق طلقة منهم صدر المجنى عليه أثناء محاولته الإصلاح بينهما، ليقع جثة هامدة بين الجميع. الجريمة التي وقعت تفاصيلها داخل قرية العزب المصري التابعة لمركز دشنا، غريبة بكل المقاييس على المجتمع الصعيدي، ما يدل على خلل رهيب في العادات والتقاليد التي تربى عليها. كانت أجهزة الأمن بدشنا، تلقت بلاغًا بالعثور على جثة عزب محمود أحمد 53 عاما، عامل" مقيم بقرية العزب المصري" وبه طلق نارى فى الصدر، وتبين من التحريات وجود خلافات بين أبناء عائلة العضادوه بقرية العزب المصرى بدشنا وأثناء ال

الشناوى يصر على اللعب أمام كنوسبورت رغم الاصابه

صورة
تعرض محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للإصابة خلال عمليات الإحماء قبل انطلاق مباراة فريقه أمام كانو سبورت الغيني. وكان من المفترض أن يحل شريف إكرامي بدلا منه في مركز حراسة المرمى في المباراة المقرر التى انطلقت منذ دقائق، إلا أن الشناوي عاد وتمسك باللعب رغم الإصابة .

مفاجأة صادمة الرقص يشفي من الزهايمر

صورة
مع التقدم ​​في العمر نعاني من انخفاض في اللياقة البدنية والعقلية، وقد يصل الأمر عند البعض إلى حدوث أمراض عقلية مثل مرض الزهايمر، لتثبت الدراسات الحديثة أن هناك عوامل أخرى تبعد عن الإنسان علامات الشيخوخة وكبر السن . فقد أظهرت دراسة جديدة في علم الأعصاب البشري، أن كبار السن الذين يشاركون بشكل روتيني في التمرينات البدنية يمكنهم التغلب على علامات الشيخوخة في الدماغ، وخاصة الرقص فهو له تأثير عميق في إبعاد الشيخوخة، بحسب ما نشر موقع "medicalxpress". وتقول القائمة على الدراسة كاثرين رايفيلد، طبيبة بالمركز الألماني للأمراض العصبية والنفسية في ماجديبورج بألمانيا إن ممارسة الرياضة لها تأثير مفيد يتمثل في إبطاء أو حتى مواجهة التدهور المرتبط بالعمر في القدرات العقلية والبدنية. وأشارت إلى أن في هذه الدراسة هناك نوعان مختلفان من التمارين البدنية وهما تدريب الرقص والقدرة على التحمل يزيدان من مساحة الدماغ التي تنخفض مع تقدم العمر، وبالمقارنة فإن الرقص فقط هو الذي يؤدي إلى تغيرات سلوكية ملحوظة من حيث تحسين التوازن. وأجريت الدراسة على مسنين بعمر 68 سنة، حيث تم تكليفه

مرتضى منصور يحرر محضرا ضد جينيراسيون فوت السنغالي

صورة
قام مسئولو نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بطلب النجدة لتحرير محضر إثبات حالة بعد رفض فريق جينيراسيون فوت السنغالي السفر للإسكندرية لمواجهة الفريق الأبيض غدا الأحد في برج العرب في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا. ووصل وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم إلى ملعب بتروسبورت فى محاولة لحل الأزمة مع النادي السنغالي. ورفض مسئولو نادي جينيراسيون فوت السنغالي التفاوض مع اللواء علاء مقلد عضو مجلس إدارة الزمالك بعد وصول الأخير إلى ملعب بتروسبورت للتفاوض مع رئيس النادي السنغالي لخوض مباراة الفريقين في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا غدا بملعب برج العرب بعد تأجيلها رسميا للأحد ونقلها من بتروسبورت لبرج العرب.