المشاركات

عرض المشاركات من سبتمبر, ٢٠١٨

مرتضى منصور يرد على الكاف والأوليمبية بمؤتمر ناري اليوم

صورة
توعد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، كل من الاتحاد الافريقي واللجنة الأوليمبية المصرية، بقرارات قوية سيعلن عنها خلال مؤتمر صحفي اليوم، الاثنين، فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا بمقر النادي. يأتي ذلك للرد على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" وقرار اللجنة الأولمبية المصرية بشأن إيقافه لمدة عام، بعدما قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بإيقافه لمدة عام كامل وتغريمه 40 ألف دولار. وجاء قرار الكاف بعد التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق ضد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى وعمرو فهمى سكرتير "الكاف"، فى هذا الصدد، كشف مصدر مسئول بنادي الزمالك، إن قرار الـ"كاف" بشأن تقديم مرتضى منصور لتظلم حول تلك العقوبة والساري منذ تاريخ القرار لمدة 3 أيام تم بحثه داخل مجلس إدارة القلعة البيضاء، على أن يوضح اليوم رئيس الزمالك في مؤتمره قراره النهائي بشأن تقدم التظلم من عدمه.

مخاوف من اصطدام كويكب "SP1" بالأرض يوم الأربعاء القادم

صورة
أثار اقتراب أحد الكويكبات من مدار الأرض مخاوف العديد من علماء الفلك، وتأكيدهم على احتمالية اصطدام هذا الكويكب بالأرض مما ينذر بعواقب شديدة الخطورة. حول هذه المخاوف قال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن ما تردد حول وجود احتمالية لاصطدام كويكب يطلق عليه " SP1 " بالأرض يوم الأربعاء المقبل "ضعيف جدا". وأضاف رئيس قسم الفلك، أنه لا خوف من مرور أى كويكبات على مسافة تزيد عن المسافة الواقعة بين الأرض والقمر. جدير بالذكر أن صحيفة Daily Express حذرت من اقتراب كويكب يحمل اسم " SP1 " من الأرض، مؤكدة أنه سيؤدى لنتائج كارثية كبيرة. وذكرت أن ناسا قدرت طول الكويكب ما بين 70 إلى 160 مترا، متجاوزا ارتفاع ساعة "بيج بين" الشهيرة فى لندن، ويتحرك بسرعة تصل إلى 36.700 ميل فى الساعة، وسيكون أقرب ما يمكن للأرض فى 3 أكتوبر القادم.

فوائد وعجائب الزنجبيل

صورة
للزنجبيل فوائد متعددة نبرز أهمها في المقال التالي: 1 ) فاتح للشهية. 2) يساعد على إزالة إلتهابات المعدة 3) ينشط الكبد عن طريق مادة الكبريت الموجودة فيه, ويطرد السموم , ويساعد على بناء الدم 4) مضاد للغثيان والدوار 5) يساعد على علاج القولون او التخفيف من أمراضه, لأنه يوازن البكتيريا الموجودة فى القولون التي تسبب المرض 6) يزيد من نسبة المناعة فى الجسم, لأنه يوجد في الزنجبيل 12 مركب مضاد مفيد للجسم 7) يساعد في علاج مرض الشقيقة نصف الرأس 8 يساعد على إزالة الأرق و الأعصاب 9) يساعد على تقوية الذاكرة ويقلل من ضعفها 10) يساعد على علاج العيون مثل الماء الأزرق والأبيض 11) يعالج أمراض الربو و الجهاز التنفسى 12) يعالج مرض الزكام و البرد 13) يساعد على علاج أمراض الجهاز التناسلي 14) يمنع من تجمد الأطراف خاصة فى المناطق الباردة 15) يعالج أمراض المفاصل 16) يعالج أو يقلل من مرض النقرس داء الملوك 17) يساعد على علاج عرق النساء . ...وصدق الله العظيم إذ يقول في سورة الإنسان : ( ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا )

تعرف على مزيا الفيزا كارد الجديدة الخاصة بكل معلم وادارى

صورة
كتب – عبدالله سلامة صرح الإعلامي أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم وقع بروتوكول تعاون مع شركة فيزا العالمية بهدف تحفيز ومكافأة المعلمين، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد بالوزارة، بحضور الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، واللواء الوليد المرسى رئيس قطاع مكتب الوزير، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، وحبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفنى، والأستاذة هند جلال معاون الوزير للمشروعات القومية والمشرف على مكتب نائب الوزير لشئون المعلمين، والأستاذ طارق محفوظ المدير التنفيذي لشركة فيزا العالمية بمصر، وبعض المسئولين بشركة فيزا العالمية. أكد شوقي أن بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركة فيزا العالمية يهدف إلى تزويد المعلم المصري بحزمة من المميزات، من بينها بطاقة مرتب مميزة تسهم في تشكيل الصورة الذهنية الجديدة للمعلم، وتحسين مستواه المادي من خلال الشكل والمضمون، بحيث تختلف عن بطاقات المرتبات الحكومية المتاحة حاليًا لموظفي الحكومة، علمًا بأن البرنامج سيقدم الخدمة

جريمة بشعة في الدقهلية.. العثور على جثة طفل مذبوح

صورة
عثر عدد من أهالي مدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، على جثمان طفل بالصف الخامس الابتدائي مذبوح الرقبة، وبه طعنات في البطن، وملقى بالأراضي الزراعية المتاخمة للمدينة. تلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث، يفيد بالعثور على جثة طفل مذبوحة وبه طعنات في البطن وملقاة بالأراضي الزراعية على طريق الجمالية دمياط. انتقل ضباط المباحث لمكان البلاغ، وتبين أن الجثة للطفل يوسف حمادة جبريل، ١٠ سنوات، ومبلّغ بغيابه منذ مساء السبت. وبالمعاينة تبين أن الجثة بها طعنة بالرقبة وأخرى بالبطن، وأن الجثة مسجاة على الأرض بالأراضي الزراعية خلف مضرب أرز

عاجل .. مصرع مصري وزوجته وإصابة طفليه في الكويت

صورة
الأسرة المنكوبة في حادث مأساوى، لقى مصري مقيم في الكويت وزوجته مصرعهما، وأصيب طفلاهما باختناق حاد، إثر تسرب للغاز في مسكنهما. كانت الإدارة العامة الإطفاء الكويتية، قد تلقت بلاغا بوقوع تسرب للغاز في أحد المنازل، فتوجه على الفور رجال الاطفاء إلى موقع البلاغ، وتبين وفاة الأب ويدعى إيهاب عدلى شاكر بولس، وزوجته، فيما تم إنقاذ نجله ونجلته، ونقلهما إلى المستشفى لمحاولة إسعافهما. من جهتها، قامت القنصلية المصرية في الكويت بمتابعة الحادث؛ وانتقل على الفور رجالها إلى المستشفى، لإنهاء سفر جثمانى الأب والأم لدفنهما في مصر، كما تابعت حالة الطفلين المحتجزين بالمستشفى؛ للاطمئنان عليهما حتى تماثلهما للشفاء وخروجهما لتسفيرهما إلى مصر.

سقوط عامل بمطار سوهاج انتحل شخصية آخر للسفر لدولة الكويت

صورة
 كتب ـ محمد رشاد تمكن ضباط شرطة مطار القاهرة الدولي من ضبط عامل انتحل شخصية شخص آخر، وبحوزته أوراق مزورة تحمل اسم هذا الشخص، للسفر لدولة الكويت. بدأت الواقعة بورود محضر محرر بمعرفة قسم شرطة مطار سوهاج الدولـي لمركز شرطة جرجا يتضمن ضبط المدعو "صلاح. ع" 43 سنة، يقيم بناحية أولاد عليو بدائرة مركز البلينا ، يفيد بأنه أثناء إنهاء إجراءات سفره لدولة الكويت، انتحل أسم "محمد. ي" 42 سنة، يقيم بشارع زكي البساتين، القاهرة وبحوزته بطاقة رقم قومي وجواز سفر بذات الاسم، مزورين. وبمواجهة المتهم قرر بمضمون ما تقدم، وتم اخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أمن سوهاج ينجح في تحرير طفل دار السلام المختطف

صورة
عادت الفرحة لعزبة حمد الحجلان بمركز دار السلام، بعد 3 أيام من الحزن والترقب والقلق، بعد خطف الطفل معتصم هشام عبود، الذي يبلغ من العمر 4 سنوات، والذي شوهد للمرة الأخيرة وهو يلعب أمام منزله ، ثم اختفى لتعيش القرية في قلق وترقب وحزن، حتى تمكن ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج بالتنسيق مع ضباط البحث الجنائي بمركز دار السلام من تحريره وإعادته لأسرته. حيث تلقت أسرة الطفل عدة اتصالات هاتفية من مختطفي الطفل، يطالبون بفدية مالية مقابل رجوعه. وعلى الفور تم ابلاغ الأجهزة الأمنية، ووجه اللواء هشام الشافعي مدير أمن سوهاج، بتشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائي بالمديرية برئاسة العميد عبد الحميد أبو موسى. وتمكن ضباط البحث الجنائي من تحديد هوية المختطفين وتحديد مكان الطفل المختطف، وبتضييق الخناق على الجناة اضطروا للتخلي عن الطفل ونجح ضباط البحث في القبض على الجناة وتحرير الطفل المختطف. وفور نجاح الأجهزة الأمنية في تحرير الطفل المختطف، وجهت أسرته الشكر العميق لكل من: اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، والعميد عبدالحميد أبو موسى،   والعميد محمد فريد مأمور المركز، والعقيد السيد اسماعيل نائب ا